BIG HEADER

إبطال فوز تجمعي في الغرفة الفلاحية لم يستكمل إجراءات استقالته من الاتحاد الاشتراكي

بلوس24
سياسة
بلوس2425 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
إبطال فوز تجمعي في الغرفة الفلاحية لم يستكمل إجراءات استقالته من الاتحاد الاشتراكي

أبطلت المحكمة الإدارية لأكادير فوز محمد أعلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يشغل مهمة رئيس الجماعة الترابية بونعمان (تيزنيت) بمقعد في الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة باسم رمز “الحمامة” في الاقتراع الطي أجري يوم الجمعة 6 غشت الجاري.

وبحسب منطوق قرار المحكمة الادارية لأكادير، المنشور على موقعها الالكتروني، أمس الثلاثاء 24 غشت الجاري، الذي اطلع عليه موقع “بلوس24″، تقدم الطاعن الحسين الباز ، عبر دفاعه، وهو مرشح باسم حزب الاستقلال برمز “الميزان” للغرفة الفلاحية عن الدائرة الإنتخابية 50 بجماعة الركادة ( أولاد جرار) ضد غريمه الاستقلالي أعلي الفائز في هذه الانتخابات ، طبقا لما ينص عليه القانون المنظم للانتخابات.

واستندت المحكمة في تعليل قرارها بكون المترشح التجمعي الفائز لم يستكمل إجراءات استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي قبل أن يلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار ويترشح باسم “الحمامة” في الانتخابات المهنية التي أجريت يوم 6 غشت الجاري.

ووفقا لمنطوق الحكم الابتدائي القطعي الصادر عن المحكمة الإدارية لأكادير، فإن القرار القضائي قطعي عهد لعامل إقليم تيزنيت وللأطراف تنفيذه وفق القانون مع ترتيب آثاره القانونية.