BIG HEADER

لشكر “يرفضُ” دخول حزب الأصالة والمعاصرة إلى الحكومة!

بلوس24
سياسة
بلوس2416 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
لشكر “يرفضُ” دخول حزب الأصالة والمعاصرة إلى الحكومة!

وجّه حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، رسالة غير مباشرة عبر جريدة الحزب إلى حزب الجرار “ترفض” فيه دخول حزب الأصالة والمعاصرة إلى الأغلبية الحكومة.


وجاء في  ركن “رسالة الاتحاد” أن “القراءة البسيطة لمجريات ما بعد الاقتراع، في الديمقراطيات العريقة، تكشف بأن الحزب الذي يطمح إلى القيادة السياسية بواسطة الانتخابات، يُسقط طموحه في هذا الباب عندما يرتبه الرأي العام في الصف الثاني، لا سيما عندما يكون قد اختار حليفه السياسي، ورافع ضد الفائز في الانتخابات قبل… فوزه!”.

وأوردت بأنه “يجب ألا ننسى أن طرفي القطبية المصطنعة، حاولا قبيل الاستحقاقات، تكييف المناخ السياسي، ووضع إطار لعملهما، معا، وإذا كنا نؤمن بحرية كل الأحزاب في اختيار اصطفافاتها، فلا يمكننا أن نغفل قراءة القرار الشعبي الواضح والمسؤول”.

وشددت على أنه “سيكون من المسيء للتناوب الجديد، والتماسك الحكومي، وللأعراف الديمقراطية، أن “نخدش” التصويت الشعبي، ونُحمّله ما لم يكن واردا في الإرادة الشعبية المعبر عنها يوم 8 شتنبر”.

ولفتت إلى أن “قراءة البرامج الانتخابية وقراءة السلوك السياسي قبل وبعد الاقتراع، واستحضار رهانات القوى السياسية الوطنية، كافية لكي تعطينا صورة عن الانسجام والتناغم والقوة المطلوبة في التركيبة الحكومية القادمة”.