أكادير: المجلس الجماعي يصادق على مشروع الميزانية برسم سنة 2022

بلوس2415 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
سياسة
أكادير: المجلس الجماعي يصادق على مشروع الميزانية برسم سنة 2022

صادق المجلس الجماعي لأكادير خلال دورة استثنائية عقدها، اليوم الاثنين، على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2022.

وتمت خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، عزيز أخنوش، المصادقة على مشروع الميزانية بالإجماع، وذلك بعد مناقشة أعضاء هذه الهيئة المنتخبة تقرير لجنة المالية والميزانية.

وتداول المجلس في تفاصيل ميزانية التسيير والتجهيز والحسابات الخصوصية، وذلك بحضور عدد من فعاليات المجتمع المدني.

وفي بداية أشغال هذه الدورة، قدم أخنوش تقريرا أبرز خلاله إكراهات الموازنة للمرحلة الانتدابية الأولى للمجلس، بما فيها تمويل الجماعة لبرنامج التهيئة الحضرية لأكادير (2020-2024).

وأكد السيد أخنوش أن تمويل هذا البرنامج، يعد أولوية قصوى لدى المجلس، على اعتبار أنه مشروع ملكي مهيكل، يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة، وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وقاطرة للجهة ككل.

وأضاف أن جماعة أكادير ستعمل على إيجاد حلول لتمويل هذا البرنامج، الذي يهدف إلى الارتقاء بالمدينة كقطب اقتصادي متكامل وقاطرة للجهة، وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، والرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما الأحياء ناقصة التجهيز، وكذا تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل بها.

من جهة أخرى، أوضح أخنوش أن المجلس رفع من الاعتمادات المالية المرصودة، لصيانة ملاعب القرب والفضاءات الخضراء والارتقاء بتجهيزات المدينة، والتنشيط الثقافي والعمل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة