الجامعات المغربية: إعتماد “الدراسة والامتحانات” عن بعد حتى إشعار أخر

بلوس2423 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
مجتمع
الجامعات المغربية: إعتماد “الدراسة والامتحانات” عن بعد حتى إشعار أخر

راسل وزير التعليم العالي ،عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس 23 دجنبر الجاري، رؤساء الجامعات بشأن “تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا”، ليؤكد أنه تقرر “إجراء جميع الامتحانات عن بعد”.

وبعد تسجيل حالات الإصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”، قال الوزير، إنه “حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي”، فإنه تقرر “عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد”، كما تقرر أيضا “تنظيم كل الامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر”.

وشدد الوزير على أن الإجراءات الجديدة، “احترازية ووقائية للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي”.

ودعا الوزير رؤساء مؤسسات التعليم العالي، إلى “الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة