أيت باعمران: عملية تحفيظ الأراضي تُخرج الساكنة للإحتـجاج

بلوس2416 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
المقالات
أيت باعمران: عملية تحفيظ الأراضي تخرج الساكنة للإحتـجاج
أيت باعمران: عملية تحفيظ الأراضي تخرج الساكنة للإحتـجاج

وسط حضور أمني ملحوظ، توافد العشرات من ممثلي قبائل وادنون والصحراء لمنطقة اصبويا صبيحة اليوم الأحد، للمشاركة في الوقفة الإحتجاجية المنظمة من طرف أبناء قبيلة اصبويا ضد ما أسموه محاولة جهات معينة الإستيلاء على الالاف من الهكتارات دون استشارتهم باعتبارهم الملاك الأصليين.

ورفع المشاركون في الوقفة الإحتجاجية شعارات ولافتات منددة بما أسموه ” سعي إدارة المياه والغابات، وإدارة أملاك الدولة، والملك البحري تنفيذ إجراء التحفيظ التهائي لالاف الهكتارات، بعد الانتهاء من مرحلة التحديد الإداري لها دون إشعار المالكين الأصليين والقبائل التي توارتثها أبا عن جد مند قرون  “.

وقال المحتجون من خلال كلمة ممثلي القبائل المشاركة في الشكل النضالي الدي حضي بتوافد عدد من ممثلي كل من قبائل صبويا ويكوت وزوافيط ومحاميد الغزلان والنواحي وغيرها من القبائل الوادنونية، ” أن الربوع موضوع التحديد الإداري الجائر للساكنة، كانت شاهدة على استماتة الباعمرانيين للدفاع عن الوحدة الترابية وتحرير المنطقة من الإستعمار الإسباني، وأن الأراضي توارثها الأبناء عن الأجداد وفقا بالوثائق والإستغلال الفلاحي والرعـي وهو مايزال مستمراً الى حدود اللحظة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة