ADIDAS تتحدى المغاربة وتصر على نشر قمصان المنتخب الجزائري بنقوش الزليج المغربي على موقعها الإلكتروني

بلوس2416 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
المقالات
ADIDAS تتحدى المغاربة وتصر على نشر قمصان المنتخب الجزائري بنقوش الزليج المغربي على موقعها الإلكتروني

مازالت شركة الملابس الرياضية “أديداس” تصر على عرض أقمصة تحمل نقوش الزليج المغربي في متجرها الالكتروني، وهو الفعل الذي أقدمت عليه الشركة صباح اليوم الأحد، متجاهلة الاحتجاج المغربي.

وأثار إعلان “أديداس” عن تصميمها الجديد لقمصان المنتخب الجزائري جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بشأن أن أصل هذه الفسيفساء يعود إلى المغرب.

“أديداس”، سبق لها الإعلان عن توصلها إلى “حل إيجابي” مع وزارة الثقافة والاتصال والشباب على خلفية رفع دعو قضائية ضد المدير العام للشركة، كاسبر رورستاد بتهمة السرقة الثقافية.

 

وكان دفاع الوزارة، أعلن في منصات التواصل الاجتماعي عن تكليفه بتوجيه إنذار قضائي للممثل القانوني للشركة في ألمانيا، “بعدما ظهر لاعبو المنتخب الجزائري، مرتدين قمصان يظهر عليها شكل من أشكال الزليج المغربي”.

وزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تعليق على ذلك قال “إن هذه الحوادث تتكرر دائما”، مشيرا إلى أنه في كل مرة الحكومة تتخذ الإجراءات القانونية والإدارية للمحافظة على الموروث.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة