تارودانت: الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي تحتفي بالسينما الاسبانية

بلوس2419 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بلوس24
فن وثقافة
تارودانت: الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي تحتفي بالسينما الاسبانية
تارودانت: الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي تحتفي بالسينما الاسبانية

تنظم جمعية “منتدى الظلال للمسرح والسينما” بمدينة أولاد تايمة، إقليم تارودانت، الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي، في الفترة ما بين 27 و30 أكتوبر الجاري، بالمركب الثقافي أولاد تايمة.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة الفنية المنظمة بشراكة مع الجماعة الترابية أولاد تايمة ومجلس جهة سوس ماسة و النادي الفلاحي الهواري ومركز سوس ماسة وبدعم من المركز السينمائي المغربي، تحتفي هذه السنة بالسينما الاسبانية.

وأفاد البلاغ بأن رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمسرح، حميد بن سعيد العامري، سيترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تضم في عضويتها كلا من الناقد السينمائي المغربي، رشيد ابونوار، و المخرجة الموريتانية، آمال سعديوه البخاري.

وصرح ياسين أزدوح، إن برنامج هذه الدورة سيكون غنيا ومتنوعا، وسيعرف مشاركة 10 أفلام من 8 دول من مختلف قارات العالم، اسبانيا، لبنان، تونس، بنغلاديش، سوريا، مصر، فلسطين، هولندا، بالإضافة إلى المغرب.

وأضاف السيد أزدوح، أن هذه الدورة، ستعرف تكريم بعض الوجوه البارزة في مجال السينما المغربية أمثال الممثل “عبد الرحيم المنياري” و مخرج برنامج أمودو “حسن بوفوس”، مؤكدا أن المهرجان سيتم تنظيمه بشكل حضور، وسيكون مناسبة للاحتفاء بالسينما الإسبانية كضيفة شرف، من خلال برمجة عروض اسبانية.

وستعرف هذه الدورة أيضا، تنظيم ندوة بعنوان “السينما والتحول الرقمي”، يؤطرها الناقد السينمائي المغربي رشيد ابونوار والمخرج العماني سعيد العامري ومن تسيير المنشطة والفاعلة الجمعوية ليلى بوقفا.

وستشهد الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي، تنظيم دورات تكوينية في التوضيب والمونتاج والتصميم الغرافيكي لفائدة شباب وشابات مدينة أولاد تايمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة