أكادير: “حفل التسامح” يعود ليلتقي من جديد بجمهوره يوم السبت 12 نونبر.

بلوس248 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بلوس24
فن وثقافة
أكادير: “حفل التسامح” يعود ليلتقي من جديد بجمهوره يوم السبت 12 نونبر.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يعود حفل التسامح ليلتقي من جديد بجمهوره، يوم السبت 12 نونبر 2022، بشاطئ أكادير، من خلال حفل مباشر وتسجيل متلفز استثنائي سيبث على باقة من القنوات التلفزيونية بكل من المغرب، فرنسا وبعض البلدان الأخرى.

فبعد انقطاع اضطراري جراء الأزمة الصحية التي ضربت العالم، ها هو حفل التسامح يعود مرة أخرى لمعانقة جماهيره بغزالة سوس، أكادير.

أحدث هذا الحفل في سنة 2005؛ وقد أضحى منذ ذلك التاريخ حدثا بارزا متعدد الثقافات وموعدا منتظرا يحتفي بقيم التسامح، الانفتاح والدعوة للعيش سويا في سلام وأخوة. كما ساهمت شهرته في رفع ألوان المغرب عاليا وإشعاعه، وتثمين هويته كأرض لحفاوة الاستقبال والتقاسم، التمازج والتلاقح رغم اختلاف الثقافات والعادات.

هذا الحفل من إنتاج إلكترون ليبر، بشراكة مع مدينة أكادير، قناتيM6 و2M،يعد فضاء تلتقي فيه نخبة من أشهر الفنانين المغاربة والفرنسيين، لكل منهم ميزته وصلته الخاصة، العائلية والودية بالمغرب وأفريقيا.

وبذلك، سيشهد حفل التسامح  2022مشاركة فنانين مغاربة وفرنسيين في سهرة ممتعة يحييها كل من باتريكبروييل، جيمس كلاوديو كابيو، منال، آبي، كرستوف ويليم، ريدسا، شيمان بادي، وآخرون في عروض فنية فريدة تسودها روح مفعمة بالتقاسم والتشارك.

وككل نسخة، سينطلق الحفل المباشر بعد غروب الشمس على الشاطئ الجميل لأكادير. وهو مفتوح في وجه الجميع وبالمجان، حيث من المنتظر أن يفد إليه قرابة 200.000 متفرج.

سيتم نقل الحفل مباشرة بالوسائل والمعدات التقنية المتطورة والمتوفرة لدى القناة الثانية 2M التي ستعمل مستقبلا على بثه. كما سيتم بثه لاحقا على القنوات الشريكة، وبالضبط على قناة M6، المنتج المشارك لهذا الحدث، وأيضا على قناة W9، المتوفرة على البث الأرضي، على الكابل والأقمار الاصطناعية ومن خلال الشبكة الدولية لقناة TV5 Monde. كما سيحظى نفس الحفل بتغطية إعلامية مهمة بكل من المغرب وفرنسا .

تنظيم حفل من هذا الحجم  لم يكن ليتأتى لولا الدعم القوي واللامشروط  لسلطات مدينة أكادير والساكنة المحلية التي تخصص له في كل دورة استقبالا منقطع النظير.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة