الموندياليتو: جدة تحصد حق استضافة كأس العالم للأندية 2023بتجهيزات استثنائية

بلوس2426 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
رياضة
جدة تحصد حق استضافة كأس العالم للأندية 2023
جدة تحصد حق استضافة كأس العالم للأندية 2023

أعلن رسميًا الاتحادان السعودي والدولي لكرة القدم (فيفا) اختيار مدينة جدة لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، التي ستضم 7 فرق ومن المقرر أن تقام في نهاية العام الحالي. تم اختيار السعودية بوصفها الدولة المضيفة لهذه النسخة في فبراير/شباط الماضي، ولكن لم يتم الكشف عن اسم المدينة حينها. وبهذا الاختيار، تكون جدة هي الدولة العربية الرابعة التي تستضيف مونديال الأندية بعد الإمارات وقطر والمملكة المغربية.

تمت زيارة رسمية لوفد من مسؤولي الاتحاد الدولي إلى جدة الأسبوع الماضي، لمعاينة التحضيرات الجارية لاستضافة البطولة المقررة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

رئيس الاتحاد السعودي، ياسر المسحل، أكد استعداد مدينة جدة لاستضافة النسخة الحالية وتوفير تجربة فريدة للجماهير واللاعبين. وأشار إلى أن قطاع الرياضة يلعب دورًا حاسمًا في التحول الذي تشهده المملكة ضمن رؤية السعودية 2030، حيث نجحت المملكة في تأكيد مكانتها كوجهة رياضية مهمة وأسرع الدول نموًا في هذا المجال عالميًا.

وأكد المسحل أن استضافة كأس العالم للأندية تعتبر فرصة مثالية لتطوير اللعبة داخل المملكة والارتقاء بها نحو آفاق جديدة، وأيضًا لعرض الوجه الحقيقي للمملكة والتركيز على حسن ضيافتها وشغفها الكبير بكرة القدم. كما أكد أهمية التعاون المستمر والتنسيق مع فريق العمل في الاتحاد الدولي لكرة القدم لتنظيم هذه النسخة الاستثنائية من البطولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة