“حساب وهمي” ينصب على زبناء “البريد بنك” ‎

بلوس249 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بلوس24
مجتمعمميز
“حساب وهمي” ينصب على زبناء “البريد بنك” ‎

كشف مواطن مغربي ينحدر من مدينة مراكش عن تعرضه رفقة العديد من الأشخاص، للنصب في مبالغ مالية هامة من حساباتهم البنكية التي تعود لبنك البريد بنك، دون أن تقوم الأخيرة بأي تحرك لحمايتهم بالرغم من طرقهم أبواب البنك

الضحايا تعرضوا للنصب عن طريق توصلهم برسائل نصية من طرف صفحة فايسبوكية تحمل إسم “AL BARID BANK”، تخبرهم من خلالها أن توجب عليهم دفع اقتطاع شهري بقدر معين ومطالبتهم بعدها بإرسال رقم الحساب أو رقم بطاقة التعريف الوطنية من أجل توصلهم برقم خاص يؤكد اتمام العملية.

وأضاف الضحايا بأن الرقم الذي يتم التوصل به في الأخير يتم منحه للصفحة التي تظهر وكأنها رسالة نصية هاتفية على حسب تعديلات الهاتف، ليتم بعدها مباشرة بتوصلهم برسالة نصية أخرى تشير إلى تحويلهم مبلغ مالي معين لحساب شخص أخر.

غير أن الغريب في الأمر، فالحساب الذي يتم تحويل المبلغ المالي إليه يكون حساب أخر لضحية أخرى تم النصب عليها بالطريقة مثلها، ما يعني أن الجاني يقوم بسلسلة من عمليات النصب عبر الحسابات باستغلال ثغرة ما موجودة بنظام البريد البنك وضعف خبرك البعض في المجال التكنولوجي.

هذا واستنكر الضحايا في تصريح لجريدة هبة بريس الإلكترونية إلتزام البريد بنك الصمت عوض تكليف نفسه عناء التحري في الموضوع الخطير جداً، بالرغم من أن شكايات عدة تم وضعها في هذا الموضوع أخرها شكاية قدمت الأسبوع الجاري لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمراكش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة