عامل عمالة إنزكان أيت ملول يشرف على انطلاقة المهرجان الوطني لفن الروايس

بلوس2414 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
فن وثقافةمتفرقات
عامل عمالة إنزكان أيت ملول يشرف على انطلاقة المهرجان الوطني لفن الروايس

في إطار سلسلة المهرجانات التراثية التي ترعاها وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، في مجال الفنون على الصعيد الوطني، أشرف السيد إسماعيل أبو الحقوق بمعية باقي الشركاء والمصالح الخارجية والأمنية على إعطاء انطلاقة الدورة الثامنة للمهرجان الوطني لفن الروايس، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، بتعاون مع جماعة الدشيرة الجهادية ومجلس جهة سوس ماسة وبتنسيق مع عمالة إنزكان أيت ملول، وذلك من 12 الى 14 دجنبر 2019 بمدينة الدشيرة الجهادية.
ولعل ما يميز هذه الدورة، التي حضيت، مرة أخرى، بالرعاية المولوية السامية، هو احتفاؤها بأيقونة فن تيرويسا، الفنان المرحوم الحاج بلعيد. وهو احتفاء يدخل في استراتيجية هذه التظاهرة من خلال الاحتفاء، كل سنة، بعلم من أعلام ورواد فن تيرويسا.
يتضمن برنامج الدورة هذه السنة ، كما هي العادة، تنظيم ثلاث سهرات فنية كبرى بساحة الحفلات بمدينة الدشيرة الجهادية؛ تشارك فيها نخبة من أبرز رواد هذا الفن باختلاف أجياله ومن مختلف المناطق التي تعرف بهذا الفن العريق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة