بالفيديو : حفل اختيار ملكة جمال الأمازيغ 2019/2969 ومسيرة المترشحات بكورنيش المدينة

بلوس2425 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
24Tv+المقالاتفن وثقافةمتفرقاتمجتمعمميز

تستعد مدينة أكادير لاختتام الحدث الثقافي، الفني والتراثي الكبير «MISS AMAZIGH » في دورته السادسة، والذي تحتضنه المدينة، حيث تختتم التظاهرة بتنظيم حفل اختيار ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2969/2019 ، وذلك بفندق الرمال الذهبية LES DUNES D’OR بمدينة أكادير ابتداء من الساعة الثامنة من ليلة يوم السبت 28 دجنبر 2019، مع تنظيم معرض تراثي ببهو قاعة المؤتمرات بالفندق، على أن تسبق الحفل مسيرة استعراضية للمرشحات ال 14 لحفل الإختيار بكورنيش مدينة أكادير مرفوقة بأجواء احتفالية فلكلورية أمازيغية، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء من نفس اليوم انطلاقا من ساحة الوحدة حيث ينظم المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة معرض عمالات جهة سوس ماسة، والذي سيبرز تراث كل منطقة في سياق احتفالاته بنهاية السنة الميلادية.

وسبق للجنة تحكيم خاصة، أن أشرفت بداية الشهر الجاري، على اختيار المترشحات ال 14 المتأهلات للحفل الختامي لاختيار ملكة جمال الأمازيغ 2019 ضمن مجموعة كبيرة من متباريات قدمن من مختلف مناطق، المغرب إضافة إلى المشاركة غير المسبوقة لمترشحة من الكونغو، في تظاهرة ثقافية متميزة التي تنظمها جمعية إشراقة
وكانت اللجنة المكونة من أساتذة متخصصين وفنانين، قد وضعت معايير دقيقة لاختيار المتأهلات للدور النهائي من المسابقة الذي سينظم أواخر الشهر الجاري، من ضمنها السن المحدد من 18 إلى 29 سنة، ومدى إلمامها بالثقافة الأمازيغية وخصوصياتها فضلا عن حضورها فوق المنصة وجمال مظهرها مع الأخذ بعين الاعتبار أهداف المشاركات من ترشحهن لنيل هذا اللقب.

وينتظر من الفائزة باللقب أن تكون سفيرة ثقافية ونوايا حسنة مدافعة عن خصوصيات وثقافة الأمازيغ في المحافل الوطنية والدولية، مؤكدا أن الحدث عرف مشاركة كبيرة من أقاليم عديدة عبر التراب الوطني، مما يعكس الإقبال على هذه المسابقة التي ستفرز ملكة جمال متمكنة وذات كفاءة عالية في الدفاع عن الأمازيغية ودعمها والترافع عن القضايا ذات الطابع التنموي.

وتشارك المتنافسات التي أبن عن الندية والمنافسة الشديدة، في هذه المسابقة لأهدافها النبيلة التي تسعى لخدمة الهوية الأمازيغية وإبراز التنوع الثقافي الذي يتميز به هذا المجال بالمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة