أكادير تحتفي بنوادلها من خلال الملتقى الثالث الموقار الخير أيام 22 و 23و24 يناير الجاري.

بلوس2421 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
المقالات
أكادير تحتفي بنوادلها من خلال الملتقى الثالث الموقار الخير أيام 22 و 23و24 يناير الجاري.

ويسعى أرباب و مسيري مقاهي أكادير الكبير من خلال هذا الملتقى إلى التعريف بمهنتهم والمتاعب والعراقيل التي تعتريها، والمطالبة بتمتيعهم بكافة حقوقهم وتقنين المهنة، علاوة على إبراز مؤهلاتهم في هذا المجال والمنافسة الشريفة
ويتضمن برنامج الدورة الثالثة، أروقة خاصة بالشركاء و الممولين لعرض منتوجاتهم و خدماتهم فضلا عن رواق الجمعيات المهنية في القطاع بغية استقطاب منخرطين جدد، وحملة طبية بجميع التخصصات لفائدة مسيري و عمال المقاهي، مع تنظيم يوم دراسي حول تنمية المجال المهني يستفيد منه المشتغلون بالقطاع من أجل تجويد الخدمات للرقي بالعرض السياحي بجهة سوس ماسة.
كـما يحتضن كورنيش أكادير، يوم الخميس24 يناير المقبل، فعاليات البطولة الوطنية الثالثة لسباق النوادل، وهو السباق الذي ينظم من طرف الجمعية المهنية لأرباب ومسيري المقاهي والمطاعم بأكادير الكبير.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة الفريدة من نوعها في إطار الاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2970 حيث رفع المنظمون شعار “دعم الكفاءة المهنية.. أساس التنمية المحلية”، وذلك بهدف تسليط الضوء على مهنة “النادل” التي يمارسها عدد كبير من شرائح المجتمع، بالاضافة إلى تحفيز المشتغلين بهذا المجال عن طريق إخراجهم من الروتين اليومي الذي يعيشون في ظله إلى فسحة من الترفيه والتنشيط على طول كورنيش المدينة،كما يسعى المنظمون إلى التعريف بالتقافة الامازيغية و تجسيدها في برنامجها السنوي المتنوع، و الوقوف على أبرز المحطات التاريخية و العادات و التقاليد الأمازيغية المترسخة لدى الشعب المغربي، علاوة على الفن الأمازيغي من خلال مواكبة تطوراته و المساهمة في استمراريته وذلك بنتظيم سهرة كبرى بقاعة ألف ليلية وليلة بمشاركة نجوم الفن الأمازيغي من غناء وفكاهة وكذلك تكريم بعض فعاليات المجتمع المدني التي تشتغل على الرقي بالثقافة الأمازيغية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة