لأول مرة بالمغرب تجربة جديدة ترسخ التعليم عن بعد بكلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية بأيت ملول

بلوس2427 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمعمميز
لأول مرة بالمغرب تجربة جديدة ترسخ التعليم عن بعد بكلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية بأيت ملول

 اللغات 750x430 1  - بلوس24 | Plus24

إنطلاقا من الأهمية التي أصبحت تحظى بها الدراسة و التعلم عن بعد ، خاصة في ظل استمرار أزمة جائحة كرونا، دشنت كلية الفنون و اللغات و العلوم الإنسانية بايت ملول التابعة لجامعة ابن زهر تجربة جديدة و فريدة لنشر الثقافة الرقمية، أطلقت عليها “بودكاست الأدب المغربي” .

و تتيح هذه المبادرة الإستماع إلى مقاطع صوتية لتسجيلات متنوعة لكتاب مغاربة من مختلف التخصصات، لتمكين عموم المتلهفين للثقافة و الطلبة من القراءة الرقمية ، مواكبة لما يشهده العالم من طفرة الإنترنت و التعلم عبرها.

التجربة الفريدة من نوعها و التي تنقل قراءات طلبة و مثقفين لأهم إصدارات الأدب المغربي ، تأتي في إطار دعم متواصل لوزراة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث و وزراة الثقافة ، إيمانا بأهمية القراءة و دورها في التنشئة الاجتماعية .

و أكد الدكتور حسن حمائز عميد كلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية أنه المتوقع أن تتيح هذه التجربة مئات القراءات السمعية ، التي يمكن متابعتها عبر كل الأجهزة الرقمية في غضون الأيام القليلقة المقبلة. و أضاف حمائز أن هذه التجربة ستكون ناجحة بالجهود و الدعم الذي قدمته و لازالت تقدمه جامعة ابن زهر للكلية و عموم طلبة جامعة ابن زهر.

و انضمت كلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية بات ملول إلى كبريات كليات العالم التي تتيح مكتبات رقمية تمكن الطلاب من الولوج للإصدارات بشكل سمعي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة