HTML5 Icon

كلميم واد نون: المشهد الثقافي في زمن الكورونا

بلوس24
فن وثقافة
بلوس2423 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
كلميم واد نون: المشهد الثقافي في زمن الكورونا

كلميم واد نون: المشهد الثقافي في زمن الكورونا

تميز المشهد الثقافي بجهة كلميم واد نون خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وفي ظل جائحة كورونا، ىبتنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية.

وبحسب تقرير للمديرية الجهوية للثقافة بكلميم واد نون، فإن هذه الحصيلة الثقافية التي تأتي في إطار استراتيجية المديرية وبرنامجها الثقافي الذي دأبت على تفعيله سنويا ، بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني والمنظومة المحلية والإقليمية بالجهة تحقيقا للعدالة المجالية، شملت تنظيم 37 نشاطا بالرغم من الإكراهات المتصلة بتفشي فيروس كورونا، والتي همت ملتقيات ثقافية وفنية ومعارض للفنون التشكيلية وأمسيات فنية ودينية ومسابقات.

وأوضح المصدر ذاته، أن المديرية نظمت قبل تفشي فيروس كورونا المستجد المعرض الجهوي العاشر للكتاب (3-8 مارس 2020).

وأضاف أنه مع تفشي فيروس كورونا وفي ظل الحجر الصحي الذي اتخذته السلطات بغية الحفاظ على الصحة العامة، فإن المديرية ارتأت في إطار استمرارية برنامجها الثقافي والفني، وضع برنامج عن بعد بالصفحات الرسمية للمؤسسات التابعة لها، والذي شمل 37 نشاطا .

وهكذا، تم في الشق المتعلق بمجال الثرات الثقافي تنظيم 14 نشاطا، و 11 أمسية فنية و6 عروض تتعلق بالفن التشكيلي وثلا ورشات تكوينية 3 (تقنيات التنشيط التربوي)، وأربع لقاءات شعرية  وثلاث عروض مسرحية.

كما تم تنظيم أمسيات ينية (2) ، ومسابقتين ثقافيتين ، الأولى للأطفال والثانية للشباب المبدع (موسيقى، شعر، رسم، مسرح، قصة قصيرة)، فضلا عن لقاء واحد حول قراءة في كتاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.