لقاح الصين سيكون جاهزاً في دجنبر القادم بالمغرب

بلوس2416 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
كورونا
لقاح الصين سيكون جاهزاً في دجنبر القادم بالمغرب

تتوقع مصادر طبية، أن يكون لقاح كورونا الذي تطوره دولة الصين الشعبية، جاهزا في شهر دجنبر المقبل على ابعد تقدير، على أن يتم صناعته محلياً بالمغرب، حسب ما تداولته أوساط طبية.

وحسب المعطيات نفسها، فإنه فور توفره ستنطلق حملة تلقيح تدوم 04 أشهر هدفها تلقيح على الأقل 80 بالمئة من المواطنين البالغين 18 سنة و ما فوق،كما أن اللقاح سيتم القيام به على جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، حسب ما تم تداوله في اجتماع عن بعد بين وزير الصحة، خالد أيت الطالب، والمندوبيات الجهوية لوزارته للتحضير للحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا المستجد كوفيد19.

و تعكف الوزارة على التحضير للموارد البشرية و اللوجيستيكية على المستوى الوطني و الجهوي كخطوة استباقية استعدادا لحملة التلقيح هاته لتكون الدولة جاهزة تماما لتعميمه على المستوى الوطني للحد من النزيف الاقتصادي و المالي الذي خلفته هذه الجائحة.

وكان الملك محمد السادس، الأربعاء، خلال انعقاد المجلس الوزاري، بالقصر الملكي بالرباط، قد استفسر وزير الصحة حول التقدم الذي وصل إليه اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 الذي تطوره الصين بالنسبة للمغرب.

وقد أجاب  وزير الصحة بأن هناك اتصالا مستمرا مع الشركات والحكومة الصينية، التي أبانت عن إرادة حسنة في هذا الشأن، مبرزا بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة