أزمة العطش تدفع أهالي “أم الكردان” في طاطا للاحتجاج لليوم الرابع

بلوس244 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
أزمة العطش تدفع أهالي “أم الكردان” في طاطا للاحتجاج لليوم الرابع

تتواصل احتجاجات ساكنة “أم الكردان” بقيادة أديس (طاطا) لليوم الرابع على خلفية النقص الحاد في التزود بالماء الصالح للشرب، الذي لم تعد صنابير المنازل تجود به حتى لتلبية ضرورات الشرب والاستعمالات المنزلية الأساسية.

وأوضحت مصادر محلية ، أن شكاوى ساكنة البلدة وأهاليها لايصال انينهم ومعاناتهم للمسؤولين المحليين والإقليميين رغم كل الاحتجاجات ملوحين بتنظيم وقفة بقيادة أديس، ثم المسير في اتجاه عمالة إقليم طاطا للتنبيه والتدخل الاستعجالي لايجاد حل لأزمة العطش التي تتفاقم مع ارتفاع حرارة صيف2021 ونذرة الماء الشروب.

ويطالب أهالي “ام الكردان” من المسوولين إيجاد حلول نهائية لأزمة العطش، بعدما لم تجد تزويد الساكنة بصهاريج الماء بسبب حرارة الصيف والإقبال على الذهب الازرق التي صار يهدد استمرار عيش الساكنة قبل المواشي والنبات.

ومن تداعيات ذلك، أن قررت
سلطات عمالة اقليم طاطا بمعية شركاء آخرين تأمين مبلغ يفوق 500 مليون لإصلاح شبكة الماء الصالح للشرب بالجماعة الترابية كلها لمواجهة الخصاص في “الذهب الأزرق”، ومعه مشكل نقص الماء المتزايد مع مرور السنوات، إلا أن ذلك يتطلب وقتا بسبب مساطر المشاريع والصفقات. وهو الأمر الذي يزيد من مخاوف الساكنة ويهدد بنزوحها حسب تصريحات استقاها الموقع من الأهالي.

ويأتي ذلك، إثر مسيرات عفوية خرج فيها مواطنون للاحتجاج على نقص الماء الشروب رافعين يافطات ومرددين شعارات تهدد بالنزوح وتطالب بتزويد الدوار بالماء وحل هذا المشكل الذي عمر طويلا من دون أن تجد السلطات حلا له، بحسب تعبيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة