USAID تدعم التعاونيات الفلاحية المغربية بـ 4 ملايين دولار

بلوس2416 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بلوس24
مجتمع
الوكالة الأمريكية للتنمية
الوكالة الأمريكية للتنمية

ذكرت الوكالة الأمريكية، في بيان لها، أن الكونغرس الأمريكي صادق، في متم شتنبر، على منح مليوني دولار لفائدة برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب، وذلك بموجب تشريع خاص يرمي إلى التخفيف من آثار الأزمة الغذائية.

وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنظمة الدولية غير الحكومية “جيف دايركتلي” أربعة ملايين دولار إضافية لدعم التعاونيات الفلاحية المغربية المتضررة من التقلبات الاقتصادية الأخيرة، لا سيما جراء تداعيات جائحة كوفيد-19 والجفاف والتضخم وأزمة الغذاء العالمية.

وأضاف المصدر ذاته أن “جيف دايركتلي”، وهي منظمة غير حكومية، مقرها بنيويورك، متخصصة في التحويلات النقدية الرقمية، قدمت مليوني دولار من خلال برنامج التمويل التعاوني، والذي كان قد وزع 5,5 ملايين دولار على 607 تعاونيات بجهتي مراكش-آسفي وبني ملال-خنيفرة، لدعم ما يقرب من 4 آلاف مغربي.

وقد تم تسجيل 486 تعاونية إضافية في جهات درعة-تافيلالت وفاس-مكناس والشرق في البرنامج، ليصل العدد الإجمالي إلى 1093 تعاونية وأزيد من 7 آلاف مستفيد في المجموع.

وانطلاقا من الدور الحيوي الذي تضطلع به التعاونيات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب، يقدم برنامج التمويل التعاوني، الذي أطلقته منظمة “جيف دايركتلي”، منحا مباشرة بقيمة 90 ألف درهم لفائدة التعاونيات العاملة في عدد من القطاعات الاقتصادية، لا سيما الفلاحة والحرف اليدوية والسياحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة