اليوسفية: أزيد من 3 آلاف مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

بلوس2418 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بلوس24
مجتمع
اليوسفية: أزيد من 3 آلاف مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات
اليوسفية: أزيد من 3 آلاف مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد 3207 أشخاص بالجماعة الترابية اسبيعات التابعة لإقليم اليوسفية، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت نهاية الأسبوع الماضي.

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي نظمتها عمالة إقليم اليوسفية، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والجماعة الترابية اسبيعات، والمجلس الإقليمي لليوسفية، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في إطار تعزيز خدمات القرب الصحية بالوسط القروي بهذا الاقليم.

وهكذا، استفاد من هذا العمل التضامني، الذي نظم، أيضا، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والمجمع الشريف للفوسفاط (مديرية الاستغلالات المنجمية للموقع الصناعي الكنتور)، وجمعية صفوف الشرف، وجمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي لالة حسناء باليوسفية، حوالي 2940 شخصا من فحوصات طبية، و267 آخرين من تدخلات جراحية.

وشملت تدخلات القافلة، التي أطرها طاقم طبي يتكون من 98 إطارا، موزعين على 50 طبيبا من مختلف التخصصات، و48 من أطر التمريض، عدة تخصصات، من بينها، على الخصوص، الطب العام، وطب الأسنان، وطب العيون، وطب القلب والشرايين، وطب الروماتيزم، وطب النساء والتوليد، وتشخيص سرطان الثدي وعنق الرحم، والفحص بالصدى، وكذا السكري.

وفي إطار الأنشطة الموازية لهذه القافلة، تم تنظيم مجموعة من الورشات الفنية والثقافية ودعم القدرات، لفائدة 877 من التلاميذ والشباب المقاول، عبر ورشات في الرسم، والمسرح، وتاريخ الطيران، وتاريخ الأدوية، والاستغوار، وصحة الفم والأسنان، وتدبير الوحدات الاستشفائية، والحس المقاولاتي.

وتم في ختام القافلة، التي لقيت استحسان ساكنة جماعة اسبيعات، خصوصا الأسر المعوزة، توزيع 250 نظارة، و160 علبة لوقاية الأسنان وأدوية مختلفة على المستفيدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة