دون بيغ “DON BIGG”، يتصدر طوندونس اليوتوب المغربي

بلوس2421 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بلوس24
داير "البووز"
دون بيغ "DON BIGG"، يتصدر طوندونس اليوتوب المغربي
دون بيغ "DON BIGG"، يتصدر طوندونس اليوتوب المغربي

نجح الفنان المغربي توفيق حازب، المعروف فنياً بدون بيغ  “DON BIGG”، في التربع على صدارة طوندونس اليوتوب المغربي، بعد غياب دام أشهر عن الساحة الفنية.

ومنذ أسبوعين على إطلاق أغنية L’Étranger مع نجم الراي “رضى الطالياني”، تحتل الأغنية المرتبة الثانية في ترتيب الأغاني الأكثر استماعا في اليوتوب، بأزيد من 2.3 مليون مشاهدة.

وهذا ليس كل شيء، ذلك أن مقطع أغنية « عين » تحتل المرتبة الثانية، ومقطع أغنية « أربعين » في المرتبة الخامسة من بين أكثر الأغاني مشاهدة في المغرب.

الأغاني هي نظرة خاطفة من الألبوم الجديد المقرر الكشف عن تفاصيله للجمهور في غضون الساعات والأيام القليلة المقبلة. الألبوم يحمل عنوان “أربعين” في إشارة الى عمر الدون بييغ، الذي جعل هذا الرقم مميز حيث يضم هذا الإصدار في تناياه 30 مقطع تم تقسيمها الى أربعة فصول (act1. act2. act3. act4).

بالإضافة الى كل هذا فتوفيق حازب سيفاجئ جمهوره بمشاركة أسماء وازنة ضمن “أربعين”، من قبيل : الفنان الأمريكي دو جييم “THE GAME“، أوبي ترايس “Obie Trice“، سعيد الصنهاجي “Said Senhaji“، عبد العزيز الستاتي “Abdelaziz Stati“، مروان موسى “Marwan Moussa“، رائد الأغنية الكناوية المعلم حميد القصري “Hamid Elkasri“، كريز كاليكو “Krizz Kaliko“، رضى الطالياني “Reda Taliani“، سكيلز “Skales“، تيني “Teni“، والمشاركة المميزة للأخ الأصغر لدون بيغ بابي موشكيل “Pappy Mouchkil“،  وأخرون.

وتجدر الإشارة أن دون بيغ، أطلق قبل أسبوعين أغنية جديدة بعنوان L’Étranger مع نجم الراي رضى الطالياني، وذلك بعد سنتين متتاليين من التحضير.

الفيديو كليب من إخراج فريد مالكي، ويحكي من خلال الصُور قصة شابين اثنين يحلمان بمستقبل أفضل، على الرغم من العقبات والتحديات التي تعترض سبيلهما منذ ولادتهما في حي هامشي بمدينة الدار البيضاء.

يُسلط دون بيغ من خلال هذه الأغنية الضوء على أحلام شباب من فئة اجتماعية مهمشة، لكنهم متشبثون بالطموح ولا يفقدون الأمل، ويظلون متفائلين لتحقيق حياة أفضل والتطلع إلى المستقبل بدلا من النظر إلى الخلف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة