الإعلان عن قرار جديد يهمّ المسافرين إلى الخارج

بلوس2430 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
صحة
الإعلان عن قرار جديد يهمّ المسافرين إلى الخارج

قالت وزارة الصحة المغربية، إنها ستعمل على تحديد واعتماد مختبرات حسب الأقاليم، من بين المختبرات المصرح لها لتلبية طلب المسافرين إلى الخارج.

وشددت الوزارة اليوم الاثنين، على أنه يجب على جميع المختبرات استخدام منصة “المختبر الإلكتروني”E-Labs التابعة للوزارة فقط للإبلاغ عن نتائج الاختبارات.

وتابعت في بلاغ لها، أنه يجب على المسافرين إلى الخارج استرداد نتائج اختبارات كوفيد-19 عن طريق تحميل وثيقة “الجواز الصحي” الذي سيكون متاحًا على بوابة. www.liqahcorona.ma

وأعلنت وزارة أيت الطالب، على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة لمواجهة ارتفاع حالات تزوير الشواهد الطبية المرتبطة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وشددت على أن المختبرات تخضع بانتظام لعمليات تدقيق ورقابة من قبل لجان متخصصة من أجل ضمان مصداقية وسرعة الاستجابة لنتائج الاختبار المقدمة، مع العلم أن قد تمت معاقبة المختبرات التي لم تلتزم بهذه المتطلبات.

وسيتم التحقق الصارم من الكواشف المستخدمة في التشخيص المختبري من خلال إخضاعها للتقييم من قبل مختبرات معينة؛ فضلا عن مراقبة أنشطة المختبرات من خلال زيارات مفاجئة وتقييم خارجي لجودة التحليل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة