توفير أزيد من 300 طن من الأدوية والمعدات الطبية: الاستجابة السريعة والمخزون الوفير لمواجهة زلزال الحوز

بلوس2413 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
بلوس24
صحة
توفير أزيد من 300 طن من الأدوية والمعدات الطبية: الاستجابة السريعة والمخزون الوفير لمواجهة زلزال الحوز

ذكر مسؤول في وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم نقل أكثر من 300 طن من الأدوية والمعدات الطبية إلى المناطق المتضررة من زلزال الحوز. وأكد المسؤول أن المخزون كان كافيًا بشكل كبير للتعامل مع الحالات المصابة.

أوضح مدير مديرية الأدوية والصيدلة، عزيز مرابطي، أن الوزارة قامت بتنفيذ المخطط الاستراتيجي للطوارئ المتعلق بالمخزون الوطني من الأدوية والمنتجات الصيدلانية بناءً على توجيهات الملك. وأشار إلى أن هذا المخزون الاستراتيجي تم إعداده لمواجهة حالات الطوارئ والكوارث.

وأضاف مرابطي أنه تم توفير أكثر من 200 طن من الأدوية والمعدات الطبية في الساعات الأولى بعد الزلزال، وتم نقلها إلى جميع المستشفيات والمنشآت الصحية في المناطق المتضررة. ولمتابعة استهلاك الموارد في الميدان، تم إرسال شحنة إضافية تزيد عن 100 طن لتعزيز المخزون في المنشآت الصحية.

وأشار المسؤول إلى أنه سيتم إرسال كميات أخرى من الأدوية والمعدات الطبية لتعزيز مخزون المستشفيات في الأيام المقبلة.

وتضمنت الأدوية والمواد المرسلة أدوية الإنعاش والتخدير، والأجهزة الطبية المستخدمة في الجراحة، بالإضافة إلى المسكنات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية وأقنعة الأكسجين وغيرها. وأكد المسؤول أن المغرب يملك مخزون استراتيجي من هذه المنتجات.

وبالنسبة لكفاية المخزون في مواجهة تطور عدد المصابين، أعرب مرابطي عن ثقته بأن المخزون كافٍ لتلبية احتياجات الجرحى، وشدد على أهمية تطمين المرضى وعائلاتهم بشأن هذا الأمر.

وفيما يتعلق بخطة التوزيع، أكد المسؤول أن جميع المنشآت التي تستقبل المصابين مشمولة في عملية توزيع الأدوية والمعدات الطبية. وسيتم إرسال كميات إضافية وفقًا للاستهلاك، حيث يتم متابعة الوضعية والتفاعل الفوري مع الاحتياجات من قبل مديرية الصحة التي تشرف على المتابعة المباشرة.تم نقل أكثر من 300 طن من الأدوية والمعدات الطبية إلى المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

تم تنفيذ المخطط الاستراتيجي للطوارئ المتعلق بالمخزون الوطني من الأدوية والمنتجات الصيدلانية بناءً على توجيهات جلالة الملك نصره الله.

تم توفير أكثر من 200 طن من الأدوية والمعدات الطبية في الساعات الأولى بعد الزلزال وتم نقلها إلى جميع المستشفيات والمنشآت الصحية في المناطق المتضررة.

سيتم إرسال كميات أخرى من الأدوية والمعدات الطبية لتعزيز مخزون المستشفيات في الأيام المقبلة.

تضمنت الأدوية والمواد المرسلة أدوية الإنعاش والتخدير، والأجهزة الطبية المستخدمة في الجراحة، بالإضافة إلى المسكنات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية وأقنعة الأكسجين وغيرها. المخزون الحالي يعتبر كافيًا لتلبية احتياجات الجرحى ومتابعة الحالات المستجدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة